المراجع باللغة العربية
1- أبو رمان، أسعد جهاد وخلف، علاء الدين. (2012). " العلاقة بين التسويق الداخلي والالتزام التنظيمي للعاملين في الفنادق الأردنية ". تنمية الرافدين، 109 (34). ص ص 45-63.
2- أبوجاسر، صابرين مراد. (2010). " أثر إدراک العاملين للعدالة التنظيمية على أبعاد الأداء السياقي: دراسة تطبيقية على موظفي وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية ". رسالة ماجستير غير منشورة. غزة: الجامعة الإسلامية.
3- الزيادي، بسنت عادل رمضان. (2017). " أثر البراعة التنظيمية کمتغير وسيط في العلاقة بين سلوکيات الأداء السياقي وتعزيز الاستراتيجيات الريادية لمنظمات الأعمال – دراسة ميدانية". المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة، (3). ص ص 13-84.
4- الشمري، ذهب بنت نايف. (2015). " العدالة التنظيمية وتأثيرها على الأداء السياقي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل: دراسة تقويمية ". مجلة کلية التربية. ص ص 215-280.
5- الشوابکة، رائد ضيف. (2010). " أثر التسويق الداخلي في تحقيق الالتزام التنظيمي متعدد الأبعاد للعاملين في أمانة عمان الکبرى ". رسالة ماجستير. جامعة الشرق الأوسط.
6- الطويل، رانيا حمدي. (2010). " أثر التسويق الداخلي على التوجه الابتکاري لدى العاملين في قطاع الاتصالات – رسالة ميدانية ". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية، 1 (2). ص ص 317-328.
7- المعوشرجي، فوزي سعد. (2016). " دور المنظمات غير الحکومية فی تنمية الموارد البشرية فی المجتمع الکويتي المعوقات وآليات المواجهة ". مجلة حوليات آداب عين شمس، 44 (1). ص ص 277 -310.
8- الوهاشي، عبدالوهاب. (2020). " واقع ممارسات التسويق الداخلي في الکليات الأهلية بمنطقة القصيم – بالتطبيق على أعضاء هيئة التدريس في الکليات الأهلية بمنطقة القصيم. المجلة العالمية للتسويق الإسلامي، 9 (1). ص ص 16-61.
9- بلخضر، مسعودة. (2019). " أثر التسويق الداخلي في الرضا الوظيفي للعاملين بمديرية المصالح الفلاحية لولاية عنابة ". مجلة العلوم الاقتصادية والإدارية، 20 (1). ص ص 126-141.
10- بن سالم،عبدالحکيم وآخرين. (2018). " أثر أساليب التميز التنظيمي على الأداء السياقي دراسة حالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء CASNOS فرع بشار". مجلة اقتصاديات المال والأعمال، 6. ص ص 592-606.
11- بن نافلة، قدور وفلاق محمد. (2013). مجلة علوم الاقتصاد والتسيير والتجارة، 28 (4). ص ص 271-301.
12- حامد، سعيد شعبان. (2006). الاتجاهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية. تم الاسترجاع من الرابط http://dr-ama.com/?p=1785 بتاريخ 5/2020.
13- حمادوش، عبدالسلام. (2019). " المناخ التنظيمي وعلاقته بالتمکين الوظيفي وأثرهما على الأداء السياقي لدى موظفي الخلايا الجوارية للتضامن ". رسالة دکتوراه غير منشورة. سطيف: جامعة محمد لمين دباغين.
14- دويدار، محمود محمد عوض. (2011). " أثر إدراک العدالة التنظيمية على الأداء السياقي للعاملين في هيئة ميناء دمياط. المجلة المصرية للدراسات التجارية. ص ص 183-245.
15- صقور، مجد. (2020). " أثر إستراتيجية التدريب في الأداء الوظيفي: دراسة ميدانية في قطاع المؤسسات العامة للنفط في سوريا ". رسالة ماجستير غير منشورة. الجامعة الافتراضية السورية.
16- عبدالعال، رباب فهمي. (2016). " تأثير عوامل الشخصية على الأداء السياقي للموارد البشرية". المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة، 4. ص ص 237-298.
17- عجيلة، حاج محمد وبن جروة، حکيم. (2020). " مساهمة التسويق الداخلي في تعزيز الرضا الوظيفي للعاملين: دراسة ميدانية في مؤسسة سونلغاز ". المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية، 7 (1). ص ص 225-236.
18- عزازي، فاتن محمد. (2015). " العلاقة بين الأداء السياقي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والتنمية المهنية لهم ". المجلة العلمية لکلية التربية، 31 (4). ص ص 398-445.
19- عقيلي، عمر وصفي. (2010).إدارة الموارد البشرية المعاصرة. عمان: دار وائل.
20- فکري، محمد فکري. (2018). " أثر التسويق الداخلي على رضا العملاء: دراسة ميدانية على البنوک التجارية الخاصة بمصر ". مجلة التجارة والتمويل. ص ص 498-540.
21- فلاق، محمد. (2013). " أثر التسويق الداخلي في تحقيق الالتزام التنظيمي للعاملين بمؤسسة موبيليس– دراسة ميدانية ". مجلة الدراسات الجزائرية. ص ص 1-19.
22- مشتة، مريم. (2019). " دور التسويق الداخلي في تحقيق الولاء التنظيمي - دراسة حالة المؤسسة العمومية للصحة الجوارية منصورة بولاية برج بوعريج ". رسالة ماجستير غير منشورة. جامعة محمد بوضياف.
ثانيا: المراجع باللغة الانـجليزية
1- Anaza, Nwamaka Augustina,(2010).” Linking Internal Marketing to Employee Perception of Customer Satisfaction: Evidence from A Non-Profit Organization”. PhD. Thesis: Unpublished dissertation.PurdueUniversity: Indiana.
2- Aniefiok, Aniefon Grace. (2018).“The impacts of workplace conflict on employees’ contextual performance and employee's commitment: A case study of private Universities in Thailand”. International Conference on Business and Industrial Research. Institute of Electrical and Electronics Engineers Inc., China.
3- Baird, k., et.al. (2018).“Organizational Culture and Environmental Activity Management”. Business Strategy and the Environment.27. pp 403-414.
4- Dunmore, Michel. (2002). Inside-Out Marketing, how to create on internal marketing strategy. 1stEd.London: Kogan Page Limited.
5- Febles, M., (2005). “The Role of Task and Contextual Performance in Appraisal Fairness and Satisfaction”. PhD. Thesis: Unpublished dissertation. Faculty of the California School of Organizational studies. AlliantInternationalUniversity.
6- Guerra, Sandra J., (2015). “Contextual Performance: An Exploration of individual Job Performance and its relationship with Patient Contact”. PhD. Thesis: Unpublished dissertation. CapellaUniversity.
7- Harris, A.F. (2003). “Towards culture competence: an exploratory performance indicators of public employees”. PhD. Thesis: Unpublished dissertation. North CarolinaStateUniversity.
8- Huang, Yu., Thiele, Sharyn. (2014). “The moderating effect of cultural congruence on the internal Marketing practice and employee satisfaction relationship”. Tourism Management.42. pp 196-206.
9- Liang, Ma. (2011). “The study of internal marketing's affection to employee's satisfaction”. MSc. Thesis: Unpublished dissertation. Beijing Institute of Technology.
10- Lu, B., et.al. (2015). “Corporate Blogging and Job Performance: Effects of Work-related and Non work-related Participation”. Journal of Management Information Systems, 4(32). pp 285-314.
11- Papasolomou, L., Kitchin, P.J., (2004). “Internal Marketing in UK Banks”. Journal of Bank Management.6. pp 421-452.
12- Salamoura., M., et.al. (2020). “The Implementation of Internal Marketing in Public Sector Organizations: The Case of Job Satisfaction at Chios Police Department”. Journal of Strategic Innovative Marketing and Tourism. pp855-864.
13- Stone, Romero. (2009). “The construct validity of conceptual and operational definitions of contextual performance and related constructs”. Human Resource Management Review, 19(2).pp 104-116.
14- Tekchita, Tsuyoshi. (2003), “Internal Marketing and Employee Satisfaction: A missing link in Japanese service management”, PhD. Thesis: Unpublished dissertation. Massachusetts Institute of Technology.
15- Zeithml, V. et al., (2006). Service Marketing, Integrating Customer Focus across the Firm.4th Ed. New York: McGraw-Hill.
16- Witt, L., et.al. (2002). “Interactive Effects of Personality and Organizational Politics on Contextual Performance “. Journal of Organizational Behavior,23 (8). pp 911-926.