فعالية إدخال تطبيق تقنية قوائم الطعام الالکترونية على رضاء العميل دراسة تطبيقية على بعض المطاعم الشرقية بمصر

المعلومات العلمية للعدد

المؤلف

مدرس إدارة الأعمال بالأکاديمية الحديثة لعلوم الکمبيوتر وتکنولوجيا الإدارة بالمعادي- القاهرة

المستخلص

 
 
وتتمثل مشکلة البحث في التساؤل عن فرص تطبيق قوائم الطعام الإلکترونية، ومدي فاعليتها على رضا العميل في قطاع المطاعم الشرقية بمصر، والترويج لهذا القطاع الحيوي، حيث يستهدف هذا  البحث تطوير الخدمة بالمطاعم السياحية الشرقية بمصر لتقابل احتياجات وتوقعات الجمهور المستهدف بما  يعزز رضا العملاء
أوضحت النتائج موافقة المديرين على فاعلية قوائم الطعام الإلکترونية في تحقيق رضا العملاء، وتحقيق أفضلية للمطعم، من خلال تعزيز خفض السعر، وسرعة الخدمة وتحسين جودتها، والمنافسة السعرية، هذا وقد أوصت الباحثة بضرورة تبنى متخذي القرار والقائمين على صناعه السياحة والضيافة في مصر لفکرة تقنية القوائم الإلکترونية،  وتطبيقها في قطاع المطاعم السياحية بوجه عام في مصر، والاستفادة منها للترويج  وتنشيط هذا القطاع الحيوي.
  توصي الباحثة بـ:
1-   ضرورة تبنى وزارة السياحة المصرية اتجاه يدعم القائمين على صناعه السياحة والضيافة في مصر لفکرة تکنولوجيا القوائم الإلکترونية،  وتطبيقها في قطاع المطاعم السياحية بوجه عام في مصر، وبالأحرى بالمطاعم السياحية الشرقية، لما له من منافع کما أوضحت نتائج البحث، ومن ثم انعکاس ذلک على الترويج  وتنشيط مبيعات هذا القطاع الحيوي.
2-   اهتمام کليات السياحة بالجامعات الحکومية المصرية ومؤسسات التعليم العليا السياحية الخاصة بدعم مثل هذه الاتجاهات بمقرراتها الدراسية ومؤتمراتها العلمية.

نقاط رئيسية

تطبیق تقنیة قوائم الطعام الالکترونیة

رضاء العمیل

دراسة تطبیقیة

المطاعم الشرقیة بمصر

الكلمات الرئيسية