الآثار الاقتصادية لتنمية السياحة العلاجية في مصر (دراسة ميدانية) The economic effects of the development of medical tourism in Egypt [ field study ]

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس اقتصاد بمعهد الألسن العالي للسياحة والفنادق والحاسب الآلي

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر تنمية السياحة العلاجية على الاقتصاد المصري  لذلک تم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية تکونت من 120فرد من العاملين في عدد من المراکز الطبية في مصر وکذلک بعض المرضي وتکونت أداة البحث من استبيان يتکون من 30 فقرة, وأظهرت نتائج البحث أن هناک علاقة ارتباط قوية بين تنمية السياحة العلاجية وتطور الاقتصاد المصري, وفي ضوء هذه النتائج تم اقتراح مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة تذليل کل العقبات التي تواجه تنمية السياحة العلاجية في مصر.
 
Abstract
The study aimed to investigate the impact of medical tourism on the national economy in Egypt, The sample of the study was randomly selected, consisted of (120) person from working in the medical centers in Egypt and some patients. Study tool is a questionnaire containing (30) items.
The results showed that there are no significant differences between medical tourism and the growth of the Egyptiton economy.
In light of the results of the study, have been proposed a series of recommendations, including: the need to overcome the hurdles and obstacles that prevent the real impact of medical tourism in Egypt.
 

نقاط رئيسية

 السیاحة العلاجیة – الآثار الاقتصادیة - مصر.
medical tourism, The economic effects, Egypt

الكلمات الرئيسية