تتصف شريحة کبار السن بصفات عدة تميزها عن غيرها من الشرائح العمرية. ولقد شهد عقد الثمانينات من القرن العشرين وما بعده اهتماماً متنامياً بقضايا هذه الشريحة بعد أن کانت تعتبر الشريحة العمرية المنسية غير المرئية. وهذه الشريحة العمرية تمثل بالفعل نسبة غير بسيطة من سکان أي دولة. ولقد تناولت الباحثة ببحثها مجموعة من الأسئلة البحثية – بعد مراجعتها للدراسات السابقة العربية والأجنبية ذات العلاقة – تدور حول تحليل الاستجابة لعروض تنشيط المبيعات بنقطة الشراء لدى المتسوقين کبار السن في السوبر مارکت بالقاهرة من حيث زيادة المشتروات في المرة الواحدة Increased Consumption وعلاقة ذلک ببعض الفروق الفردية الخاصة بالمتسوقين کبار السن (ديموجرافية – سلوکية) من حيث (النوع، التباين العمري، الحالة الاجتماعية، مستوى التأهيل العلمي، درجة الاعتيادية على الشراء "متغير سلوکي"). وحصرت الباحثة عروض تنشيط المبيعات في ثمانية أشکال منها ما هو سعري، وغير سعري. لذلک صاغت الباحثة فرض، واعتمدت على اختيار عينة احتمالية ممثلة لمجتمع الدراسة (400 مفردة واستخدمت قائمة الاستقصاء کأداة لجمع البيانات الأولية. واستخدمت أساليب إحصائية مناسبة لتحليل البيانات، وتوصلت إلى مجموعة من النتائج والدلالات، وقدمت مجموعة من التوصيات. واقترحت بعض الدراسات المستقبلية.
عادل سالم, منى. (2018). زيادة المشتروات بالزيارة الواحدة کاستجابة کبار السن لعروض تنشيط المبيعات بنقطة الشراء في السوبر مارکت. المجلة العلمية لقطاع کليات التجارة بجامعة الأزهر, 19(1), 1-40. doi: 10.21608/jsfc.2018.56969
MLA
منى عادل سالم. "زيادة المشتروات بالزيارة الواحدة کاستجابة کبار السن لعروض تنشيط المبيعات بنقطة الشراء في السوبر مارکت", المجلة العلمية لقطاع کليات التجارة بجامعة الأزهر, 19, 1, 2018, 1-40. doi: 10.21608/jsfc.2018.56969
HARVARD
عادل سالم, منى. (2018). 'زيادة المشتروات بالزيارة الواحدة کاستجابة کبار السن لعروض تنشيط المبيعات بنقطة الشراء في السوبر مارکت', المجلة العلمية لقطاع کليات التجارة بجامعة الأزهر, 19(1), pp. 1-40. doi: 10.21608/jsfc.2018.56969
VANCOUVER
عادل سالم, منى. زيادة المشتروات بالزيارة الواحدة کاستجابة کبار السن لعروض تنشيط المبيعات بنقطة الشراء في السوبر مارکت. المجلة العلمية لقطاع کليات التجارة بجامعة الأزهر, 2018; 19(1): 1-40. doi: 10.21608/jsfc.2018.56969